رياضة

Jweb news

تاريخ النشر: 29 فبراير 2020

العنصرية تفسد عرس البايرن و هوفنهايم



شهدت مباراة بايرن ميونخ وهوفنهايم أحداثاً مؤسفة بسبب العنصرية وحدثاً نادراً في عالم الكرة خلال دقائقها الـ12 الأخيرة حيث قام لاعبو الفريقين بتمرير الكرة فيما بينهم تضامناً مع ممول نادي هوفنهايم رجل الأعمال الثري ديتمار هوب، البالغ من العمر 79 عاماً والذي كان ضحيةً للافتات مسيئة له ولوالدته رفعتها جماهير النادي البافاري.

وتوقف اللقاء لمرتين بسبب هذه اللافتات، الأولى كانت لبضع دقائق في الدقيقة الـ 67 حيث اضطر مدرب بايرن ميونيخ هانزي فليك إلى التوجه إلى جماهير ناديه بغضب مطالباً إياهم بسحب اللافتات والهدوء، مشيراً إلى ان النتيجة سداسية نظيفة ولا داعي لتعكير أجواء المباراة.

اللعب لكن سرعان مع توقف للمرة الثانية في الدقيقة 78 بعدما رفعت اللافتة مجدداً وهذه المرة دخل لاعبو هوفنهايم إلى غرف الملابس فيما توجه فليك مجدداً إلى الجماهير برفقة المدير الرياضي البوسني حسن صلاح حميديتش وجميع لاعبي النادي البافاري، قبل أن ينضم إليهم الرئيس التنفيذي كارل هاينتس رومينيغه وعضو مجلس الإدارة حارس مرماه السابق أوليفر كان في محاولات لم تجد نفعاً.

واستؤنف اللعب بعد 15 دقيقة ووقف رومينيغ وهوب خارج الملعب فيما تبادل لاعبو الفريقين الكرة فيما بينهم بانتظار إنهاء الوقت المتبقي.


عبدالصمد تيطراوي